سياسة

نحو خلق 50 ألف موطن شغل بفضل برنامج "تونس الذكية"

زووم تونيزيا | الجمعة، 2 جانفي، 2015 على الساعة 16:50 | عدد الزيارات : 3028
أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال توفيق الجلاصي مساء الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 على أشغال الجلسة الأولى للجنة قيادة برنامج "تونس الذكية" (Smart Tunisia) التي يرأسها الوزير، وتضم تركيبة تناصفيّة بين ممثلين عن القطاع العام وممثلين عن القطاع الخاص.

و أكد الجلاصي، إثر إلقاء كلمة له بالمناسبة، على أهمية برنامج "تونس الذكية" الذي يهدف إلى خلق 50 ألف موطن شغل على مدى خمس سنوات، ويعكس نجاح طريقة العمل التشاركية بين القطاع العام التي تم انتهاجها من طرف الوزارة في عديد البرامج والمشاريع وفي تنظيم التظاهرات الكبرى على غرار تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع (ICT4ALL).

وتم في الاجتماع استعراض الأنشطة التي تم انجازها خلال الفترة السابقة للنهوض بمشروع "تونس الذكية" والترويج له على المستوى الوطني وأيضا على المستوى الدولي عبر وحدة التصرف حسب الأهداف لانجاز المشروع أو مصالح وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي (FIPA).

كما تمت الموافقة على منح الامتيازات المقرّرة ضمن البرنامج إلى شركة sofrecom الفرنسية في إطار توسعة نشاطها في مجال تطوير البرمجيات واندماجها (Développement et intégration de logiciels) وخلق 240 موطن شغل لفائدة أصحاب الشهادات الجامعية.