سياسة

إنطلاق دورة 2014-2015 لمنح الدراسة للطلبة التونسيين بأمريكا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014 على الساعة 14:49 | عدد الزيارات : 1868
عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، توفيق الجلاصي، وسفير الولايات المتحدة (Jacob WALLES) لقاء صحفيا، اليوم الاربعاء، خصّص للإعلان عن انطلاق دورة 2014 - 2015 من برنامج "توماس جيفرسون" لمنح الدراسة للطلبة التونسيين بأمريكا.

وسيمتد هذا البرنامج على مدى خمس سنوات يتم خلالها إرسال ما يقارب عن 400 طالبا وطالبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة سنة واحدة تتخلل مسارهم الدراسي في تونس مع تحمّل الحكومة الأمريكية لكامل المصاريف.

 

وفي هذا الخصوص، أكّد توفيق الجلاصي على أهميّة تعدد النماذج التعليمية في تكوين الطالب التونسي والتأثير الايجابي لذلك على النظام الأكاديمي بصفة عامة باعتبار أن التنوّع في هذا المجال هو مصدر إثراء. وأبرز أنه من هذا المنطلق، عملت الوزارة خلال الفترة المنقضية على دعم علاقات التعاون والشراكة مع عدد من أبرز الجامعات من أمريكا وأوروبا واليابان وكوريا الجنوبية.

 

من جهته، ثمن السفير الأمريكي الأهمية التي يكتسيها هذا البرنامج باعتباره يساهم في بناء تونس الجديدة ويمكن من فتح آفاق أوسع لتعزيز العلاقات المتينة بين البلدين، موضحا أن الطلبة التونسيين المعنيين بالبرنامج سيتلقون بالإضافة إلى المعارف العلمية مكتسبات جديدة في مجال المبادرة وثقافة بعث المشاريع التي تميّز النظام التعليمي الأمريكي.