سياسة

"مطالبكم مشروعة".. رئيس البرلمان يُوجّه رسالة إلى الشباب المُحتجّ

زووم تونيزيا | السبت، 28 نوفمبر، 2020 على الساعة 11:45 | عدد الزيارات : 1857
أشرف راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 على افتتاح الجلسات العامة المخصصة للنظر في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021.

 

وشدّد رئيس المجلس على أن العقل التونسي يختزن قدرات كبيرة لإبداع حلول ناجعة لكلّ مشاكل بلادنا الاقتصادية والتنموية مثلما أبدع حلولا لأزماتها السياسية، وأنه لا بدّ من تحرير هذا العقل المبدع بإرادة سياسية واضحة وصلبة تشترك فيها كلّ المؤسسات وكلّ القوى الفاعلة.

 

كما أكّد "اننا جميعا مؤتمنون على حاضر البلاد ومستقبلها وبين أيدينا ممكنات مهمّة فلا نضيعها بالمعارك الجانبية والمناكفات التي قد تعزّز أرصدة البعض ولكنها لا تبني وطنا ناميا للجميع".

 

وأبرز الغنوشي أنّ" مطلب التنمية الجهوية والعدالة الاجتماعية وتحسين ظروف العيش هي مطالب مشروعة لأبناء شعبنا وإن كان هناك اجماع على هذه المطالب إلاّ أن صيغ التعبير عنها لا يجب أن تمس من السلم الأهلي ووحدة الدولة واستقرار مؤسساتها وهي مناسبة لدعوة كلّ القوى الشبابية والفاعلين الإجتماعيين إلى التوحد من أجل إيجاد الحلول العاجلة لتحقيق هذه المطالب الحيوية المشروعة".

 

كما شدّد رئيس البرلمان في اختتام الكلمة على أنّ "تونس ستثبت خلال هذه العشرية الأخيرة أنّها قادرة على تجاوز كلّ الصعوبات بالحوار الذي يجمع القوى الوطنية والمقترحات المتعددة وتبدو حاجتنا للحوار أكثر إلحاحا اليوم وانه علينا الانطلاق في حوار وطني شامل وعاجل عنوانه الأساسي الأولويات الاقتصادية والاجتماعية ضمانا لأمن وطننا ونجاح مسارنا وتحسين ظروف عيش أبناء شعبنا".