سياسة

فتح باب الترشحات للتمتع بقروض لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج

زووم تونيزيا | الاثنين، 19 أكتوبر، 2020 على الساعة 17:28 | عدد الزيارات : 1433
أعلنت وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي (الإدارة العامّة للشّؤون الطّالبية)، اليوم الاثنين، عن فتح باب التّرشّحات للتّمتّع بقروض جامعيّة لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج بعنوان السّنة الجامعيّة 2020/2021.

 

وبيّنت الوزارة، في بلاغ لها، أنه يتعين على الطلبة الراغبين في الحصول على قرض تعمير مطلب عن بعد عبر موقع الواب التابع للوزارة (www.best.rnu.tn) وذلك في اجل لا يتجاوز يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 على ان يتيم إيداعه بمكتب الضبط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الإدارة العامّة للشّؤون الطّالبيّة في أجل لا يتعدى يـوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020.

 

وأضافت الوزارة انه سيتم ترتيب ملفات المترشحين ترتيبا تفاضليّا في حدود الاعتمادات المرصودة، وذلك سعيا الى تشجيع التّميّز والتّفوّق وضمان تكافؤ الفرص بين الطلّبة ولمزيد النجاعة في التصرّف في الأموال العموميّة.

 

وسيتم الأخذ بعين الاعتبار عديد المعايير في ترتيب الملفات من ذلك النّجاح والتّميّز والتّفوّق في المسار الجامعي والاختصاصات ذات الأولوية بالنسبة للبلاد التونسية والمؤسّسات الجامعية المتميّزة إقليميّا ودوليّا والوضعية الاجتماعية للطالب.

 

ولفتت الوزارة الى ان صرف القروض، في حال تمت الموافقة على المطلب، تتم عبر تحويلات بريدية أو بنكية باسم الطالب بالبلاد التونسية وذلك طبقا لقانون المالية لسنة 2019 خاصة فيما يتعلق بترشيد تداول الأموال نقدا.