سياسة

بودن يُشرف على اختتام فعاليات الدورة الثانية لـ "المهرجان الدولي للفن والشباب والمدينة بالشمال الغربي"

كريمة قندوزي | الجمعة، 1 أفريل، 2016 على الساعة 12:51 | عدد الزيارات : 2367
أشرف وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن يوم الخميس، 31مارس 2016، على اختتام فعاليات الدورة الثانية لـ "المهرجان الدولي للفن والشباب والمدينة بالشمال الغربي" بحضور وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء ووزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنية مبارك.

 

ونظم هذا المهرجان المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة عن جامعة جندوبة بالاشتراك مع المراكز الثقافية الجامعية بولايات الشمال الغربي عن ديوان الخدمات الجامعية للشمال تحت إشراف بودن و بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في المندوبيات الجهوية للثقافة والمركز الوطني لفن العرائس و وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالمندوبيات الجهوية للشباب والرياضة بالشمال الغربي والجامعة التونسية للدراجات.

 

وتخلل حفل الاختتام تكريم المتوجين في المسابقة الوطنية للمسرح الجامعي التي نالها المركز الثقافي الجامعي بصفاقس، والمتوجة في مسابقة الشعر الطالبي الطالبة مريم العبيدي عن كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس، ومسابقة الفلم الوثائقي التي فاز بها المعهد العالي للفنون والحرف بتطاوين بالاشتراك مع أكاديمية قرطاج، ومسابقة الرقص العصري فاز بها المركب الثقافي بسليانة.

 

كما تم الاطلاع على ما تمّ انجازه من خلال عرض لمنتوج ورشات النحت المحترفة لطلبة وأساتذة المعهد العالي للفنون الجميلة والحرف بسليانة.

 

هذا وافتتح الوزير المعرض التّاريخي للفنّ العراقي والمعرض الجماعي لانتاجات وابداعات أساتذة المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة.