سياسة

في مخالفة للأعراف ..رئيس الجمهورية يرفض دعوة البرلمان ! (علي العريض)

زووم تونيزيا | السبت، 25 جويلية، 2020 على الساعة 17:05 | عدد الزيارات : 11285
زووم - أكّد رئيس الحكومة الأسبق والقيادي بحركة النهضة علي العريض، اليوم السبت 25 جويلية 2020، أن مناسبة ذكرى إعلان الجمهورية تمثل في العادة مناسبة لإحياء هذا العيد الوطني باقامة احتفال بمقر مجلس نواب الشعب يشرف عليه رئيس الجمهورية ورئيس المجلس ويحضره لفيف من الضيوف من رجال الدولة والسلك الديبلوماسي والمجتمع المدني فضلا على أعضاء مجلس نواب الشعب .

 

ووفق تدوينة له على حسابه الشخصي بـ"الفايسبوك"، فقد علم أن مجلس نواب الشعب من خلال مكتبه قد بدأ الإعداد لإقامة هذه التظاهرة منذ أسابيع بالاشتراك والتعاون مع ممثلين عن رئاسة الجمهورية.

 

وتابع "يبدو مع الأسف أن رئاسة الجمهورية قد أعلمت رئاسة المجلس قبل أيام باعتذار رئيس الجمهورية عن الحضور ، ولا أعرف الأسباب"، مُشيراً إلى أنّ هذا هو العيد الوطني الوحيد الذي يتحول فيه رئيس الجمهورية الى مقر مجلس نواب الشعب. وفي كل أعيادنا الوطنية تظهر مؤسسات الدولة و رجالها ونساؤها مجتمعين ومتحدين ومتجاوزين لأي اختلافات قد تكون بينهم في السياسات.

 

ودعا علي العريض رئاسة الجمهورية لتوضيح الأمر للرأي العام حتى لا يتجه التأويل إلى اعتبار ذلك موقفا من المجلس، وخلطا بين ضرورة احترام الأعراف في الاحتفال بأعيادنا الوطنية وبين المواقف الخاصة من أشخاص أو مؤسسات .