سياسة

المنستير: توزيع مساعدات عينية على الأطفال مكفولي الدولة بمركب الطفولة بالساحلين

زووم تونيزيا | الخميس، 23 أفريل، 2020 على الساعة 19:40 | عدد الزيارات : 1762
تم اليوم الخميس بمُركّب الطفولة بالساحلين من ولاية المنستير، توزيع مساعدات عينية، تقدّر قيمتها الجملية بحوالي 2500 دينار، لفائدة 30 طفلا وطفلة، من المكفولين من قبل الدولة (نظام الوسط الطبيعي، نصف مقيم) بهذا المُركّب، "لمساعدة أُسر هؤلاء الأطفال، للتوقي من تداعيات فيروس كورونا واستعدادا لشهر رمضان"، وفق ما أفاد به، المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نبيل ميلاد.  

 

وتمثلت المساعدات التي خصصتها الدولة في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في شكل طرود تضمنت بالخصوص مواد غذائية ومواد تنظيف وجال معقم، وهي كمية "كافية لمدة ثلاثة أسابيع لأربعة أشخاص"، حسب ما ذكرته في تصريح، مديرة مركب الطفولة بالساحلين، خولة سلاّم.


وستوزّع لاحقا طرود غذائية مماثلة على 37 طفلا وطفلة، من المكفولين من قبل الدولة (نظام الوسط الطبيعي، نصف مقيم) بالمركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير حسب نبيل ميلاد).


وكانت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالمنستير، صرفت بتاريخ 13 أفريل 2020، لفائدة خمسة أطفال، في نطاق الرعاية في العائلة، منحة تسبقة لخمسة أشهر (جانفي/ماي 2020)، نظرا لظروف الحجر الصحي الشامل، أي أنّه صُرف لكلّ طفل ما مجموعه 1200 دينار، بحساب المنحة الشهرية (قدرها 200 دينار) والمنحة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة (قدرها 200 دينار).

كلمات مفاتيح :
المنستير مساعدات