سياسة

القصرين: تخصيص مساعدات مالية وعينية لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمناسبة عيد الفطر

زووم تونيزيا | الخميس، 21 ماي، 2020 على الساعة 14:47 | عدد الزيارات : 5293
أكد المتصرف الجهوي للجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي، محمد علي أسودي، الخميس، أن اللّجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بولاية القصرين، قد خصصت بمناسبة عيد الفطر الذي يتزامن هذه السنة مع جائحة "كورونا"، مبلغا ماليا قيمته 65 ألف دينار لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمعتمديات الجهة الـ 13، أي بمعدل 5 آلاف دينار لكل معتمدية.

 

وأضاف أسودي، أنه تم أيضا تمكين 650 طفلا يتيما بالجهة من مبلغ مالي قدره 100 دينار للطفل الواحد لاقتناء ثياب العيد، بمعدل 50 طفلا بكل معتمدية، مع تمكين 34 فردا من أبناء شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية أصيلي الجهة، من مساعدات مالية عينية قدرت في مجملها بـ 7 آلاف دينار.

 

وتم كذلك، وفق ذات المصدر، توفير دفعة من المساعدات العينية الخاصة بعيد الفطر، تمثلت في طرود غذائية لفائدة 1300 منتفع، موزعين على مختلف معتمديات الولاية، تم تسليمها مؤخرا للمعتمدين وتم الانطلاق في عملية توزيعها على مستحقيها.

 

وذكر من جانب آخر، أنه تم تخصيص 6800 مساعدة عينية لفائدة الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل بالجهة، وذلك في إطار مجابهة تداعيات فيروس "كورونا"، تم توزيعها على مستحقيها على دفعات.

 

وقدرت الدفعة الأولى بـ500 مساعدة والثانية بـ3400، في حين بلغت الدفعة الثالثة 1600 مساعدة، مقابل 1300 مساعدة بالنسبة للدفعة الرابعة، علاوة على المساعدات الاجتماعية المحلية العادية والمقدرة بـ1500 مساعدة تم توزيعها بمختلف معتمديات الولاية، وفق المتصرف الجهوي للجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي.