سياسة

وصول شحنة من المساعدات الطبيّة الصينية لدعم جهود تونس في مكافحة "كورونا"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 3 جوان، 2020 على الساعة 16:31 | عدد الزيارات : 2807
أعلنت وزارة الخارجية في بلاغ لها عن وصول شحنة من المساعدات الطبيّة قادمة من الصين،اليوم الأربعاء إلى مطار تونس قرطاج، خصّصتها حكومة الصين لتونس، دعما لمجهودها في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

 وقد تكفّل الجانب الصيني، بالتنسيق مع السلطات التونسية وسفارة تونس ببيكين، بتأمين نقل هذه المعدات على متن طائرة عسكرية اعتبارا لقدرتها على تحميل كميّة من المساعدات الموجّهة إلى تونس وليبيا وعدد من الدول الإفريقية الشقيقة في رحلة واحدة.

 

وبحسب المصدر نفسه، ستتولى السلطات التونسية توفير التسهيلات اللازمة لتأمين تسليم شحنة المساعدة الصينية المخصصة لليبيا إلى السلطات الليبية، وذلك بالتنسيق مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس.

 

وتوجهت وزارة الشؤون الخارجية بالشكر للسلطات الصينية على ما قدّمته لتونس من مساعدات في شكل معدات طبية ووقائية لدعم جهودها في الحد من تداعيات انتشار جائحة كورونا بما يُترجم البعد الإنساني في العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية ويعكس المستوى المتميّز للتعاون والصداقة بين البلدين.

 

كما ثمنت هذه المبادرة الإنسانية تجاه القارة الإفريقية في هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدة على أهمية استمرار المد التضامني بين مختلف بلدان العالم ومزيد تكريس قيم التّكافل والتآزر بين الشعوب لمحاربة هذا الوباء وتخفيف آثاره على الإنسانية في كلّ مكان.

 

صورة من الأرشيف