سياسة

الصافي سعيد: "وجدت كل شيء في البرلمان إلا الوطن ونفسي"

زووم تونيزيا | الخميس، 14 نوفمبر، 2019 على الساعة 08:29 | عدد الزيارات : 3189
عبّر النائب في البرلمان الصافي سعيد عن إحباطه وخيبة أمله بعد حضوره في الجلسة الإفتتاحية للعهدة البرلمانية 2019/2024 اليوم والتي إنتهت بالتصويت لإختيار راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان.  

 

 

وكتب الصافي سعيد في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، "قد أكون أخطأت الطريق.. حينما فكرت في البرلمان والدولة..وجدت كل شيء في البرلمان إلا الوطن ونفسي".


وأضاف الصافي سعيد "لم أشعر بالغربة مثلما شعرت بها اليوم في مجلس نوّاب الشعب التونسي..ذهبت للإفتتاح ممتلئا بالأمل...ثمّ غادرت ممتلئا بالإحباط والألم".


وفي مايلي نص التدوينة: 


لم أشعر بالغربة مثلما شعرت بها اليوم في مجلس نوّاب الشعب التونسي.. ذهبت للإفتتاح ممتلئا بالأمل...ثمّ غادرت ممتلئا بالإحباط والألم.
حضرت الفصل الأول من المسرحية ثم غادرت متثاقلا ومثُقلا بالخيبة.. عرفت نهاية المهزلة قبل عرض كلّ فصولها التي ستمتد إلى زمن طويل.. فكّرت وأنا عائد ما إذا كنت قادرا على التآلف مع النفاق والفرح المُبتذل أو عليّ أن أنسحب كي أصنع معنى لحياتي خارج هذا المربّع المليئ بالرياء والتملّق والنكران.
تفحّصت أركان المبنى فوجدته خاليا من قيمة الحياة.. خاليا حتى من أقل ضرورات النظافة والحياة.. كل شيء قديم وآيل للسقوط من الكراسي إلى أبواب بيوت الراحة إلى الجمهورية!
أنا الصافي سعيد قد أكون أخطأت الطريق.. حينما فكرت في البرلمان والدولة. وجدت كل شيء في البرلمان إلا الوطن ونفسي.