سياسة

سليم خلبوس: "جامعة جندوبة ستكون أكثر جامعة متفوقة هذه السنة"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 جويلية، 2019 على الساعة 10:25 | عدد الزيارات : 4637
 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوص أن أكثر جامعة ستكون متفوقة هذه السنة هي جامعة جندوبة، وفق تعبيره.  

 

 

وأوعز الوزير "أسباب تفوق جامعة جندوبة وتحسنها على مستوى مراتب الجامعات التونسية وإعطاءها  لأرقام طيبة إلى إستقرار المناخ الدراسي فيها، حيث لم تشهد أي مشاكل أو إضطرابات مما أدى لنتائج جد حسنة".


 كما أشار خلبوس في تصريح لشمس اف ام إلى تحسن ملحوظ لترتيب الجامعات التونسية على المستوى العالمي، لافتا النظر إلى ان 13 جامعة تونسية دخلت في الترتيب العالمي من بينها جامعتي صفاقس والمنار.


ومن جهة أخرى، اعتبر خلبوس إن مشكل جامعة المنستير "حالة خاصة ومُتشعبة" متابعا "هذه الحالة خاصة ومتشعبة  نظرا لوجود تيارات نقابية وراءها وتشابك بين بعض الطلبة ونوع من التنافس بين النقابات الطلابية ونقابات الأساتذة وتدخلات سياسية وتصريحات من أطراف لا تملك المعلومة وتصرح وكل هذا يعطي وضعية متشعبة والمسألة لا تتعلق فقط بتوقف الدروس والإمتحانات ولو كانت متعلقة بالإمتحانات فقط  لوجدنا لها حلولا".


وأشار الوزير إلى أن المشكل متشعب ويتابعه يوميا بشكل حثيث، مشددا انه حاليا لا يوجد حل واضح ونبحث عن حلول  عن طريق الحديث مع الطلبة وخاصة إقناعهم انه على الصعيد البيداغوجي ليس من مصلحتهم تأجيل الأمتحانات إلى شهر سبتمبر القادم، وفق تعبيره.

كلمات مفاتيح :
سليم خلبوس