سياسة

نقابة الخطوط التونسيّة تُهدّد بالتصعيد وتُؤكّد : " بن علي كان أكثر وطنية "

زووم تونيزيا | السبت، 1 ديسمبر، 2018 على الساعة 19:16 | عدد الزيارات : 3734
زووم -قال الكاتب العام لنقابة عملة و إطارات الأرض بالخطوط التونسية، نجم الدين المزوغي، اليوم السبت، خلال إجتماع عام لمجمع الخطوط التونسية، أنّ مطالب المجمع ليست مادية بل تهدف إلى النهوض بوضعية الشركة.

 

ومن جهة أخرى، أضاف المرزوغي أنّ كافة السرقات و الخدمات السيئة للشركة على غرار التأخير المتواصل للرحلات سببه وجود المناولة بمطار تونس قرطاج، مضيفًا أنّه تمّ الإتفاق مع الإدارة العامة للشركة على إنهاء العمل بالمناولة إلا أنه لم يتم تطبيق هذا الإتفاق إلى غاية هذه اللحظة.

 

و دعا المتحدث سلطة الإشراف إلى التحاور من أجل الوصول إلى حلول للنهوض بالشركة وإلى مساندتها، قائلاً "هاتو خبراءكم إن كنتم صادقين" مضيفا :"بن علي كان أكثر وطنية من الموجودين اليوم لأنه لم يمضي على إتفاقية الأجواء المفتوحة"، وذلك في تصريحه لإكسبراس اف ام.

 

و شدد المزوغي على أنّه لا يمكن تطبيق إتفاقية الأجواء المفتوحة نظرا لإنعكاساتها السلبية على الشركة التي لا يمكن أن تصمد سوى ثلاث أشهر على أقصى تقدير إن تمت المصادقة على إتفاقية الأجواء المفتوحة، مُضيفاً أنّه يجب تطبيق إتفاقية 3 فيفري القاضية بإعادة الفروع لشركة الخطوط التونسية وأنّه سيتم إمهال سلطة الإشراف أسبوعين للإستجابة لهذه المطالب وفي حال لم تتم الإستجابة سيتم الإعلان عن تحركات إحتجاجية أخرى من ضمنها الإضراب.