سياسة

عائلات تضع أطفالها للكراء مقابل 20 دينارا في اليوم من أجل التسول

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 20 فيفري، 2018 على الساعة 12:06 | عدد الزيارات : 3598
أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة كافة أشكال الاتجار بالبشر روضة العبيدي أنه تم تسجيل أكثر من 700 حالة اتجار بالاشخاص خلال 2017، مشيرة الى أن أغلبها تتعلق بالاستغلال الاقتصادي.  

 

 

وأشارت العبيدي في تصريح للاذاعة الوطنية أنه يتم استغلال الفتيات القاصرات من أبناء العائلات المعوزة للعمل كمعينات منزليات وكراء أولياء أبنائهم مقابل 20 دينارا في اليوم من أجل التسول بهم، الى جانب إرسال فتيات للعمل بالخارج عن طريق عقود عمل وهمية ليجدن أنفسهن بمجرد وصولهن في قبضة شبكات الدعارة .


كما أكد العبيدي أن هناك أكثر من 30 مكتب تشغيل يعملون بطريقة غير قانونية وقد يكونون متورطين في استغلال الاشخاص وفي التسفير الى بؤر التوتر والتسفير للعمل بعقود وهمية، داعية الى مراجعة القوانين في هذا المجال وتسليط المراقبة على هذه المكاتب ومعاقبتها وغلقها.


وبينت العبيدي أن الهيئة وضعت الرقم الأخضر  "80104748" على ذمة المواطنين  للإبلاغ عن جرائم الاتجار بالاشخاص مشيرة في ذات السياق الى أن الهيئة تلقت عديد الاتصالات بهذا الخصوص كما أن هناك أشخاص يأتون مباشرة الى مقر الهيئة الواقع في محيط ساحة باستور، بالعاصمة تونس والذي تم تدشينه في 23 جانفي الفارط.

كلمات مفاتيح :
روضة العبيدي أطفال