سياسة

الدكتور الدوعاجي: 85 % من الإصابات لدى الأطفال كانت بسبب انتقال العدوى في الوسط العائلي

زووم تونيزيا | الاثنين، 2 نوفمبر، 2020 على الساعة 23:24 | عدد الزيارات : 4248
زووم - أفاد رئيس جمعية طب الأطفال الدكتور محمد الدوعاجي، أن حوالي 85 بالمائة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد لدى الأطفال كانت بسبب انتقال العدوى في الوسط العائلي و15 بالمائة أصيبوا بكوفيد-19 خارج الإطار الأسري.

 

وأكد رئيس جمعية طب الأطفال اليوم الإثنين 02 نوفمبر 2020، أن عدد حالات الوفيات في صفوف الأطفال بلغت 3 حالات قبل عمر 18 سنة حالتين منهما كانا مصابين بأمراض مزمنة وبلغ عدد الإصابات في صفوف الأطفال منذ بداية الجائحة وإلى غاية اليوم بين 1100 و 1200 إصابة بكوفيد-19.

 

ولفت إلى أن الطفل مُعرض للعدوى من الكبار مهما كان عمره، مشددا في هذا الصدد على أن العدوى من الطفل إلى الطفل أو الكهل ضعيفة قبل سن الثانية عشرة و تصبح أكبر بعد هذا العمر.

 

كما بين أن الطفل أو الشاب فوق سن 15 سنة يمرر العدوى كالكهل.

 

وذكر محمد الدوعاجي، أنه تم منذ شهر سبتمبر الماضي إيواء 15 طفلا مصابا بالكوفيد-19 بالمؤسسات الإستشفائية وقد غادروا المستشفيات ولم يبق منهم إلا حالتين في مرحلة العلاج.

 

وأشار بخصوص ظهور أعراض المرض لدى الأطفال، إلى أن 85 بالمائة من المصابين بالفيروس من الأطفال لا تظهر عليهم أعراض المرض فيما تظهر الأعراض على حوالي 15 بالمائة من الأطفال لاسيما من حاملي الأمراض المزمنة التي توفر أرضية خصبة للإصابة بكوفيد19 ويمكن تسجيل حالات حرجة وحالات وفيات حسب تقديره.

 

المصدر (وات)