سياسة

جنيدي عبد الجوّاد ردّاً على حافظ قائد السبسي : "رئيس الجمهورية بيدو من المتقاعدين السابقين "

زووم تونيزيا | الجمعة، 24 نوفمبر، 2017 على الساعة 12:48 | عدد الزيارات : 4932
زووم - قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، في حوار مع جريدة الشروق نُشِرَ اليوم، أنّ القيادة الحالية لحزب المسار حوّلته لنادٍ مغلق يقوده متقاعدون أوليتهم اِستهداف النداء.

 

وردّاً على ذلك، أكّد جنيدي عبد الجوّاد ، في تصريح لـ"زووم تونيزيا" ، أنّ هذه التصريحات غير مسؤولة في حق المسار الذي كان من مُؤسسي وثيقة قرطاج والذي كانت لديه الشجاعة الكافية للدخول لها ولا أحد يمكن أن يملي عليه موقفه بالبقاء أو الخروج منها.

 

وأضاف عبد الجوّاد أنّ المتقاعدين ليسوا أشخاص من درجة ثانية وهم متفرغين أكثر من غيرهم للعمل السياسي بجانب الشباب، مُعتبراً أنّ تصريحات السبسي الاِبن في هذا الخصوص في غير محلّها وأنّه كان عليه التثبت والتريث قبل التهجّم خاصةً وأنّ رئيس الجمهورية نفسه من المتقاعدين السابقين، وذلك وفق تعبيره.

 

كما وضّح جنيدي عبد الجوّاد أنّ ما قاله حافظ قائد السبسي في حق المسار يأتي لاِنزعاجه من تصريحاته السابقة والتي قال فيها أنّ "حافظ خاطيه السياسة"، مُشدّداً على أنّ تصريحاته الأخيرة تُثبت مجدّداً كلامه.

 

هذا وأشار مُحدّثنا إلى أنّ المجلس المركزي سيُقرّر خلال إجتماعه موقفه الرسمي وطريقة تعامله مع بعض الأطراف مثل نداء تونس كما سيُقيّم مشاركته ومدى إلتزام الحكومة وقدرتها على إنجاز ما اِتفقوا عليه في وثيقة قرطاج، مُؤكّداً أنّ لا أحد له القدرة على تحديد موقع المسار بإستثناء الهياكل المنتخبة.