سياسة

اِبن عم الملك المغربي يُطالب السلطات التونسية بكشف ملابسات ترحيله

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 سبتمبر، 2017 على الساعة 08:52 | عدد الزيارات : 3763
رجّح الأمير المغربي هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، أنّ يكون قرار ترحيله من تونس قبل يومين جاء بأمر من الرئاسة التونسية.

 

واِعتبر الأمير المغربي، في حوار أجراه مع قناة فرانس24، أنّ "قرار ترحيله لا يرقى لنبل الثورة التونسية ولتضحيات الشعب التونسي، موضّحا أنّه جاء إلى تونس بغاية إلقاء محاضرة كانت مبرمجة ليوم الأحد الماضي وعند وصوله إلى الفندق تفاجأ بقدوم المدير العام للفندق مرفوقا بـ 5 أمنيين ليخبروه أنّه مطالب بضرورة الرجوع إلى المطار للقيام بإجراءات ديوانية''.

 

وأضاف قائلا: "كل ما حصل معي كان غريبا ولا يتماشى مع تونس الجديدة...طُلب مني الركوب في سيارة فخمة تابعة للفندق لكنني رفضت وطالبت بالركوب في سيارة الشرطة حتى أكون تحت مسؤوليتهم"، ممبيّنا أنه تمّ إبلاغه في المطار بأنّ "الشرطة تريد ترحيله إلى باريس وعندما طلب تفسيرا حول ذلك أكّدوا له أنّ هناك ''قرارا إجباريا سياديا يجب تطبيقه".

 

وحول أسباب ترحيله من تونس، قال الأمير هشام "هناك رواية تقول إن ترحيلي جرى بطلب من السعودية وأخرى تقول من الامارات، ورواية ثالثة أكثر سوداوية تقول إن مخططا استهدف حياتي"، مشيرا إلى أنّه "ينتظر توضيحات من السلطات التونسية حول ملابسات عملية ترحيله".