سياسة

عماد الخميري: لا يمكن الحديث عن تحوير وزاري شامل ولا يوجد اي موجب لتغيير وزارة يتقلدها مسؤول من النهضة

زووم تونيزيا | الجمعة، 25 أوت، 2017 على الساعة 15:48 | عدد الزيارات : 3162
  قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري ان حركة النهضة راضية على اداء وزرائها في حكومة الوحدة الوطنية ولديها تقييم ايجابي لعملهم صلب الحكومة ولا يوجد اي موجب لتغيير وزارة يتقلدها مسؤول من النهضة .  

 

واضاف الخميري في تصريح لشمس اف ام ان التحوير المرتقب يمكن ان يشمل الشغورات الحالية ولكن لا يمكن الحديث عن تحوير وزاري شامل الا بعد الانتخابات البلدية، واي حوار حول تحوير شامل قد يعطل التحوير المنتظر و يمدد في وقت الاعلان عنه من ايام الى اسابيع. 


 ومن جهة أخرى، أكد عماد الخميري ان حركة النهضة ليس لديها مشكل مع فكرة المساواة، التي طرحها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في عيد المرأة مشيرا الى ان الحركة بصدد البحث في فكرة المساواة في عمومها وفي كل ما يفضي الى توافق بين القوانين الموجودة الان و احكام دستور 2014 و خاصة الاحكام التمييزية بين الرجل والمرأة .


واكد الخميري ان حركة النهضة حريصة على الانتصار لفكرة المساواة و حقوق المراة  لكن الموضوع لا يزال فكرة وان تكن مهمة مشددا على ان الحزب منفتح على كل المبادرات التي  تحقق فكرة المساواة المضبوطة باحكام الدستور و في نفس الوقت لا تعارض مقاصد الدين الواضحة و لا تصدم شعور التونسيين و لا تقسمهم ، حسب قوله.