سياسة

المرزوقي : لن أجادل أناسا أغلقوا عقولهم وقلوبهم ولم يعد لهم أي منفذ

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 25 جويلية، 2017 على الساعة 21:49 | عدد الزيارات : 4693
زووم - قال رئيس حراك تونس الإرادة ، المنصف المرزوقي ، الثلاثاء 25 جويلية 2017، أنّه أعاد قراءة بيان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التي تُطالب فيه السلطات برفض قرار البرلمان وإعادة العلاقات الدبلومسية مع النظام السوري.

 

وأضاف المرزوقي أنّه "تعلّمت عبث مجادلة أناس يحدثونك من جهة عن الديمقراطية وحقوق الانسان والحرب ضد الفساد وضد الصهيونية الخ ولا يهمهم 13000 إعدام خارج القانون في صديانا ولا تقارير العفو الدولي ولا هلاك مئات الآلاف وتشريد 5 مليون سوري ولا التوريث والفساد والتفاهمات مع اسرائيل وتسليم سوريا للسلطات الاجنبية وكم هائل من الجرائم السبب فيها قطر وتركيا وداعش ولا ذنب فيها لدكتاتور ورث الحكم عن ابيه الدكتاتور الدموي الآخر".

 

هذا وبيّن المنصف المرزوقي أنّه لن يُجادل أناسا أغلقوا عقولهم وقلوبهم ولم يعد لهم أي منفذ، مُوضّحاً أنّ هذا الموقف ناجم عن منظمة اِنتمى لها في سنة 1981 وتعلم فيها الكثير وأعطاها ما اِستطاع في خدمة النضال ضد التعذيب والإعدام والتوريث والفساد واستعباد الشعوب من خارجها ومن داخلها وحقها في اختيار من يحكمها، وذلك وفق تعبيره . هذا وتبرأ المنصف المرزوقي من الرابطة حيث قال "الرابطة التي اصدرت هذا البلاغ لا تمت لي بصلة وأرفض أن أكون منها وبالتالي فإنني أرفض أن أكون رئيسا شرفيا لها من هنا فصاعدا".