سياسة

فخري السميطي يكشف اِنتظارات نقابة الثانوي من وزير التربية بالنيابة

زووم تونيزيا | السبت، 13 ماي، 2017 على الساعة 22:12 | عدد الزيارات : 3042
زووم - قال الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي، فخري السميطي، اليوم السبت 13 ماي 2017، أنّ لقاءً سيجمع ممثلي النقابة بوزير التربية بالنيابة سليم خلبوس خلال الأسبوع المُقبل .

 

وأضاف السميطي أنّ هذا اللقاء سيكون اللقاء الأوّل وذلك بعد عقد اجتماع الأسبوع الفارط مع كاتب عام الوزارة تمحور حول الامتحانات الوطنية، مُشيراً إلى أنّ النقابة ستُقدّم خلال الاجتماع المنتظر ورقات في إصلاح المنظومة التربوية، كما ستتطرق إلى طريقة معالجة الملفات داخل الوزارة.

 

أما عن انتظاراتهم من الوزير بالنيابة سليم خلبوس خاصة وأن عديد الانتقادات أحاطت به في وزارته الأم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فأكد فخري السميطي لموقع حقائق اون لاين، أنّ نقابة التعليم الثانوي لا تتعامل مع الأشخاص بقاعدة "الأحكام المسبقة" ولا بمنطق توجهاته السياسية أو الإيديولوجية ولكن انطلاقا من طريقة تعامله مع الملفات.

 

وأشار في هذا السياق، إلى أن الرهان الأكبر في الوقت الحالي هو إنجاح الامتحانات في جميع المستويات ومن ثمة انتظار كيفية تعامل الوزير الجديد مع الملفات العديدة والأخطاء المتراكمة لوزارة التربية للحكم على أدائه، على حد قوله.