سياسة

في إطار الاستعداد لشهر رمضان: حجز كميات من المواد الاسهلاكية الفاسدة خلال حملة مراقبة بولاية منوبة

هدى بوغنية | الاثنين، 8 ماي، 2017 على الساعة 10:52 | عدد الزيارات : 1944
في إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم تم تنظيم حملة مراقبة إقليمية في مجال الجودة بولاية منوبة أسفرت عن رفع 15 مخالفة تفاصيلها كالتالي :  

 

مخالفات تعلقت بـمسك في وسائل نقل البضائع منتوجات لا تتوفر فيها الشروط العامة لتحقيق السلامة شملت قطاعات الأسماك والتغذية العامة ونقل المياه بطريقة عشوائية. 


- 5 مخالفات اقتصادية بسبب مسك في مواقع الخزن والصنع منتوجات غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل وغير صالحة للاستهلاك في قطاعات تصنيع المصبرات الغذائية والأجبان والحليب وصنع البسكويت.
- 3 مخالفات وذلك بسبب ترويج بضاعة مجهولة المصدر في قطاع الدواجن و الأعلاف .


كما تم حجز المواد التالية حجزا فعليا:

 
- 16 طن من حبوب الجلبانة محفوظة في أوعية بلاستيكية حجزا فعليا منتهية الصلوحية تم ضبطها بوحدة متخصصة في تصنيع المصبرات الغذائية .
- 15 طن من مخللات الفلفل والموالح فاسدة .
- 385 كلغ من "الفلفل الأحمر الجاف" غير صالح للاستهلاك لتغير لونه ومذاقه.
- 2 طن من مادة "الشرمولا" محفوظة في براميل غير صحية بوحدة تحويل المنتوجات الفلاحية.
- 2 طن من فواضل وقطع البسكويت غير صالحة للاستهلاك يتم رحيها وإعادة استعمالها في صناعة البسكويت .
- 320 كلغ من "الأجبان المطبوخة" و10 كلغ من الأجبان و80 لتر من الحليب غير صالحة للاستهلاك مخزنة في أوعية غير صحية وذلك بوحدة لصنع الأجبان .


و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة استهدفت وحدات الصنع والإنتاج في قطاعات المصبرات الغذائية والموالح والأجبان والحليب وصنع البسكويت بهدف التثبت من ظروف نقل المنتوجات بوسائل نقل البضائع وذلك بالتمركز بأهم مفترقات الطرقات بالولاية إضافة إلى مراقبة قطاع الدواجن والتصدي لظاهرة الذبح العشوائي.

كلمات مفاتيح :
منوبة