سياسة

منوبة ..إصابة 33 طفلاً بفيروس كورونا

زووم تونيزيا | السبت، 3 جويلية، 2021 على الساعة 17:50 | عدد الزيارات : 3340

زووم - أطلق طبيب اطفال خاص بطبربة نداء للعائلات بحماية اطفالهم من عدوى فيروس "كورونا"، مؤكدا انه بتاريخ 29 جوان الجاري رصد في عيادته و عبر الاختبارات السريعة 06 نتائج ايجابية من جملة 08 اختبارات اخضع لها اطفال مرضى.

 

و أكد الطبيب خير الدين بوشهوة، ان الاطفال المصابين تتراوح اعمارهم بين 49 يوما و 04 سنوات، كانوا يحملون اعراض حمى مرتفعة بين 40 و41 درجة و حتى اقل احيانا، طالت اكثر من أسبوع، اضافة الى حدوث حالات تقيئ و إسهال، و بين انه لم تسجل في صفوفهم حالات خطيرة تستوجب الرعاية الطبية بالمستشفيات الى حد الان، و شدد على ان ذلك لا يمنع من ضرورة اتخاذ درجات الحيطة و الحذر و حماية الاطفال من العدوى.

 

من جهتها كشفت مصالح الادارة الجهوية للصحة خلال انعقاد جلسة اللجنة الجهوية لتنظيم الكوارث و مجابهتها بالولاية، اصابة 33 طفلا تتراوح اعمارهم بين شهر و 9 سنوات بالفيروس، خلال شهر جوان المنقضي فقط، و ذلك من جملة 4093 اصابة بشرائح عمرية مختلفة مسجلة خلال ذات الفترة .

 

و بلغ عدد الاطفال المصابين من تلك الشريحة العمرية من مارس المنقضي 71 طفلا اي بنسبة 0,7 بالمائة، وارتفع عدد المصابين ممن تراوحت اعمارهم بين 10 سنوات و19 سنة خلال نفس المدة ليبلغ 485 اصابة بنسبة 4,9 بالمائة، منها 198 حالة خلال شهر جوان المنقضي.

 

و بلغ مؤشر وفيات الاطفال بالجهة الاقل من 04 سنوات على كل 100 الف ساكن بالجهة في الفترة الفاصلة بين 14 الى 20 جوان المنقضي، حسب تقرير الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، 0.4 حالة وفاة، وهي نفس نسبة وفيات الشباب ما بين 20 و24 سنة ثم ما بين 30 و34 سنة و 35 و39 سنة حسب ذات التقرير.

 

من جهتها اكدت وزيرة شؤون المراة حماية الاطفال من عدوى فيروس "كورونا"، و خاصة برياض الاطفال و المحاضن "الشغل الشاغل" بالوزارة منذ اشهر، و خاصة بالولايات و المعتمديات التي لم تتخذ بها اجراءات الحجر الصحي، حيث تمت دعوة هياكل الوزارة و متفقديها الى تكثيف حملات المراقبة و احكام تنفيذ البروتوكول الصحي بها، بالمقابل تم اغلاقها بالولايات و المناطق المعنية بالحجر و الاجراءات الوقائية.
كلمات مفاتيح :
منوبة فيروس كورونا