سياسة

رضا شلغوم: قانون المصالحة الاقتصادية والمالية سيشمل هؤلاء

هدى بوغنية | الخميس، 27 أفريل، 2017 على الساعة 13:46 | عدد الزيارات : 2110
قال المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالإصلاح الاقتصادي رضا شلغوم أن قانون المصالحة الاقتصادية والمالية سيشمل الأطراف التي لم تستفد من النظام السابق أو استغلت نفوذها للحصول على رشوة أو استولت على المال العام ، مبينا من جهة أخرى أن القانون يقضي بإعادة الأموال المنهوبة إضافة الى خطية بنسبة 5 بالمائة سنويا .  

 

وأضاف رضا شلغوم في تصريح للاذاعة الوطنية أن رئاسة الجمهورية عبرت عن استعدادها للتفاعل مع كل المقترحات التي تهم تركيبة اللجنة التي ستتولى هذه المسألة بما يضمن استقلاليتها وحيادها، كما عبرت عن استعدادها لتنقيح هذا القانون وإدراجه في مسار العدالة الانتقالية وفق تعبيره.


ومن جهة أخرى، أكد المستشار لدى رئيس الجمهورية أن هناك شلل على مستوى تمويل البنوك العمومية بسبب خوف الموظفين من اتخاذ قرارات قد تتسبب لهم في مشاكل كبرى، على غرار ما حصل مع آلاف الموظفين المشمولين بقانون المصالحة.


كما أشار  رضا شلغوم إلى أن نشاط البنك العمومي الSTB تراجع بنسبة 36 بالمائة، في حين أن بنك في القطاع الخاص تطوّر بنسبة 66 بالمائة بسبب القروض المسندة، مبينا أن قانون المصالحة سيمكّن من تحسين الأوضاع الاقتصادية في شتى المجالات سيما في البنوك العمومية.