سياسة

تحوير وزاري مرتقب في حكومة الشاهد: طوبال يعلق

هدى بوغنية | الخميس، 22 ديسمبر، 2016 على الساعة 15:50 | عدد الزيارات : 4017
 قال رئيس كتلة حركة نداء تونس في مجلس نواب الشعب، سفيان طوبال، في تعليق له حول وجود تحوير وزاري مرتقب في حكومة يوسف الشاهد قد تشمل 5 حقائب، بأن هذا الأمر من مشمولات رئيس الحكومة يوسف الشاهد وليس من مشمولات الاحزاب.  

 

وأضاف طوبال في تصريح لشمس اف ام أنه في صورة قرر رئيس الحكومة إجراء تحوير وزاري عندها يقوم باستشارة الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم لكن "مازال بكري على التحوير" وفق تعبيره.


كما أكد سفيان طوبال وجود تنسيق بين مدير المكتب التنفيذي للنداء حافظ قايد السبسي ورئيس الحكومة، مشددا على أنه  أمر عادي فالشاهد ينسق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس آفاق تونس وبقية الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم.


"وبخصوص الدعوة لاستقالة وزير التربية ناجي جلول، قال طوبال أنه يساند التحركات النقابية للمدرسين لكن "هذه الدعوات تأتي على خلفية مشاكل شخصية مع الوزير.


ومن جهة أخرى، قال طوبال أن نواب النداء سيطالبون بأن تكون جلسة الاستماع لوزير الداخلية الهادي مجدوب ووزير الخارجية خميس الجهيناوي غدا مغلقة معتبرا أنه في صروة كانت جلسة الاستماع مفتوحة لن تختلف عن الندوة الصحفية التي عقدها وزير الداخلية حول عملية اغتيال المهندس محمد الزواري.


وأضاف طوبال أن هناك معطيات لا يمكن التصريح بها لوسائل الإعلام ومن أجل الحصول عليها من الضروري أن تكون الجلسة مغلقة.