سياسة

الائتلاف الحاكم يطلب لقاء الصّيد ويؤكّد : "لقد رُفِعَ الغطاء السياسي عنك"

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 جوان، 2016 على الساعة 02:47 | عدد الزيارات : 3917
زووم - إجتمعت تنسيقية أحزاب الإئتلاف الحاكم للتشاور حول مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الداعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

وقد استغرب الائتلاف النقطة الثانية من بيان المجلس الوزاري يوم أمس والتي أكّدت أنّ " المجلس شدّد على مواصلة التفاعل الإيجابي مع المبادرة الرئاسيّة ودعمها بما يضمن تحقيقها لغاياتها، إضافة إلى عدم إستقالة الحكومة الحالية ذلك أنّ الحكومة مُتمسكة بمواصلة أداء مهامها الوطنيّة وواجباتها الدستوريّة وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنيّة وبما يضمن حماية المسار الديمقراطي والنظام الجمهوري، وحرصا على تأمين النظام العامّ وحسن سير مرافق الدولة".

 

واعتبر الائتلاف أنّ هذه النقطة قد توحي بوجود أزمة أو إمكانية فراغ وهذا غير صحيح ، وفق ما أكّده الناطق بإسم حركة نداء تونس عبد العزيز القطي ، الذي أوضح أنّ مبادرة رئيس الجمهورية تأتي في الإطار الدستوري وأنّ السبسي قام بدوره وأحترم الدستور.

 

وقد بيّن القطي أنّ الأحزاب الأربعة اِتفقت على إعلام رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصّيد أنّه قد "رُفِعَ الغطاء السياسي عنه" ، مُشيراً إلى أنّ الائتلاف سيطلب اجتماع مع الصّيد من أجل إبلاغه ذلك وأن لا يُحاول تأزيم الوضع أكثر.