سياسة

الأربعاء المقبل: النقاش حول آليات تنفيذ أولويات حكومة وحدة وطنية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 15 جوان، 2016 على الساعة 15:46 | عدد الزيارات : 1641
أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 15 جوان 2016 في إطار متابعة المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية على إجتماع ضمّ كلا من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ورئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

 

كما ضّم هذا الاجتماع ممثّلا عن أحزاب نداء تونس وحركة النهضة والإتحاد الوطني الحرّ وآفاق تونس وحركة مشروع تونس وحزب المبادرة الوطنية الدستورية وحركة الشعب وحركة المسار الديمقراطي الاجتماعي.

 

وفي افتتاحه للاجتماع، ذكّر رئيس الدولة أنّ مبادرة تكوين حكومة الوحدة الوطنية جاءت بعد إقرار واسع بتردّي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالبلاد وإنّ الخروج بتونس من هذا الوضع يستدعي تضافر جميع الجهود مؤكّدا على ضرورة تحقيق أهداف الحوار واستكماله قبل نهاية شهر رمضان المعظّم.

 

و ثمّنت الأحزاب والمنظمات توسيع المشاركة في الحوار في انتظار استكمال المشاورات قبل نهاية الأسبوع، حيث تمّ الاتّفاق على أن يكون اجتماع يوم الأربعاء المقبل فرصة للنقاش حول آليات تنفيذ الأولويات المتفق عليها إضافة إلى التصوّر الأنسب لهيكلة حكومة الوحدة الوطنية.
كلمات مفاتيح :
حكومة وحدة وطنية