سياسة

بعد أن أقاله الصيد: معتمد مجاز الباب يهدد بحرق نفسه والوالي يؤكد أنه لم يعد لهذا الأخير "المنفلت" أية صلاحيات بمجاز الباب

هدى بوغنية | السبت، 11 جوان، 2016 على الساعة 10:51 | عدد الزيارات : 3335
هدّد معتمد مجاز الباب أمس بحرق نفسه أمام منطقة الأمن الوطنى بمجاز الباب من ولاية باجة وذلك تعبيرا عن رفضه لقرار إقالته الذى صدر عن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أثؤ زيارته للجهة حيث اعتصم مع عدد من المواطنين خاصة منهم التجار امام منطقة الامن بمجاز الباب مؤكدا  أنه لن يسلم المفاتيح كما انه سيتابع تحركات احتجاجية مع المواطنين من اجل محاسبة الفاسدين بالجهة.  

 

ومن جانبه، أفاد والي باجة حسين الحامدي في تصريح لمراسلة وات بالجهة، انه "سيتم اتخاذ عدد من الاجراءات لضمان تواصل عمل المرفق العام بمجاز الباب (المعتمدية) ومنع المعتمد المقال من الاخلال بالنظام العام٬ ومنها منع التحاقه بالمعتمدية التى يرفض تسليم مفاتيحها ومهامه بها"٬ مشيرا الى انه "تم تعيين معتمد بالنيابة لتسيير شؤون المعتمدية وهو معتمد قبلاط".


وأضاف الوالي ان "المعتمد المقال منفلت٬ ما اقدم عليه من احتجاج٬ وما تسبب فيه من حالة احتقان بالمعتمدية امس الجمعة خارج عن المالوف ومخل بالتراتيب الادارية".


كما عبر الوالي عن استغرابه من رفض المعتمد قرار انهاء مهامه٬ مبينا ان "السلطة الجهوية هي من طلبت من رئاسة الحكومة اقالة معتمد مجاز الباب كمال العبيدى٬ ونقلة رئيس دائرة الامن بها لسعد اليحمدى اعتبارا لتزايد المشاكل العلائقية بينهما ولتدهور العلاقة بين مكونات السلطة المحلية التى اصبحت تشكل عائقا امام التنمية" حسب تقديره.


واضاف الوالي ان "السلطة الجهوية قد استنفذت كل اليات الاحاطة والتوجيه وقد واجه المعتمد المقال كل هذه الاليات بالتعنت٬ وبرهن على عدم الانضباط" عل حد تعبيره٬ واعتبر ان "تسببه (المعتمد) فى حالة من الاحتقان٬ يبرهن مرة اخرى عدم انضباطه" واكد انه "لم يعد للمعتمد المقال ولرئيس دائرة الامن اية صلاحيات بمجاز الباب". 

كلمات مفاتيح :
باجة والي