سياسة

بعد تسريبات"بنما"، فضيحة جديدة في كولومبيا حول الأموال المهربة من تونس والشركات الوهمية.. التفاصيل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 أفريل، 2016 على الساعة 12:34 | عدد الزيارات : 7791
أفادت صحيفة الصريح، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 12 افريل 2016، أنّ لجنة المصادرة تلقت مراسلة من القاضية الكولومبية، مارسيا رودريغاز، مبيّنة أنّ مارسيا هي قاضية تعمل في التحقيقات المتعلقة بالأموال المصادرة بكولومبيا ولها تعاون مع لجنة المصادرة التونسية.

 

وتحتوي هذه المراسلة عن حصر عديد الحسابات السرية بالمليارات إلى جانب شركات وهمية وتجاوزارت كبرى لأموال تونسية موجودة بكولومبيا، حيث أنّ القاضية طلبت إنابة في إطار التعاون بخصوص الأموال المصادرة لفتح تحقيق في كولومبيا.

 

وفي هذا الإطار، قام رئيس لجنة المصادرة بتونس رياض بوجاه ببعث مراسلة إلى وزير أملاك الدولة الذي أذن بفتح تحقيق للجنة التابعة لوزارته والمكلفة بالأموال المصادرة في الخارج.

 

وأضافن ذات الصحيفة أنّ القاضية الكولومبية اكتشفت أيضا حسابات بنكية تضم مليارات، مؤكدة أنّه لم يتمّ حصر المبالغ بصفة رسمية، في انتظار أن تستلم الانابة من تونس لتطلع على التفاصيل.

 

وأوضّحت القاضية أنّ الحسابات البنكية تجاوزت الـ30 حسابا بنكيا سريا بأسماء مختلفة وشركات متنوعة، مشيرة إلى أنّ الشركات تابعة لشخصيات بارزة في النظام القديم منهم من هو من عائلة بن علي وزوجته ورجال أعمال ينشطون في تونس وبعض الدول الأخرى.