سياسة

فحوى اجتماع رئيس مجلس نواب الشعب بالمكتب

كريمة قندوزي | الخميس، 10 مارس، 2016 على الساعة 15:44 | عدد الزيارات : 1870
أشرف رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر صباح اليوم الخميس، 10 مارس 2016، على اجتماع مكتب المجلس الذي تداول في بداية أشغاله حول تطوّرات الوضع العام في البلاد خاصة بعد العملية الإرهابية التي جدّت ببن قردان في مطلع الأسبوع الجاري.

 

وسجّل الناصر ارتياحه لتواصل عمليات إلقاء القبض على الإرهابيين وإيقافهم، مجدّدا التعبير عن تقديره لما تبذله الوحدات الأمنية والعسكرية من مجهودات لحماية تونس ومقاومة الإرهاب.

 

وتناول اجتماع المكتب بالنظر برنامج عمل المجلس خلال الأيام القادمة، وقرّر أن تواصل لجنة التوافقات اجتماعاتها اليوم وصباح غد للنظر في النقاط الخلافية بخصوص مشروع القانون المتعلق بالنفاذ إلى المعلومة، على أن تنعقد جلسة عامة بعد ظهر غد الجمعة 11 مارس 2016 لمواصلة النظر في هذا المشروع وفي بقية مشاريع القوانين المدرجة بجدول الأعمال، مع إمكانية مواصلة الجلسة يوم السبت 12 مار س 2016.

 

ثم تولّى المكتب ضبط جدول أعمال الجلسة العامة ليوم 22 مارس 2016 التي ستخصص للنظر في عدد من مشاريع القوانين التي أعدّت اللجان المعنية التقارير بشأنها.

 

كما تداول المكتب في مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء والإجراءات المتّبعة لإعادة عرضه على الجلسة العامة. وتمّت دعوة لجنة التشريع العام إلى تسريع النظر في المشروع لبرمجته في جلسة عامة في أقرب الأوقات.

 

كما أقر المكتب تركيبة اللجنة الخاصة للتدقيق في صرف ميزانية مجلس نواب الشعب لسنة 2015، والتي تتكوّن من المنجي الحرباوي عن كتلة نداء تونس و هالة الحامي عن كتلة حركة النهضة و منجي الرحوي عن كتلة الجبهة الشعبية.

 

ونظر المكتب في نهاية أشغاله في مسائل تتعلّق بالنشاط الخارجي من حيث مشاركات المجلس في الاجتماعات والندوات البرلمانية ذات الطابع الإقليمي والدولي.