سياسة

وزارة الدفاع: المطالب الواردة على المكاتب الجهوية للخدمة والتجنيد قدرت بالآلاف وهذا موعد انطلاق عملية الانتداب

زووم تونيزيا | الجمعة، 4 مارس، 2016 على الساعة 15:10 | عدد الزيارات : 233592
أكد المدير العام للتجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع الوطني لطفي بن وحيدة أن المطالب الواردة على المكاتب الجهوية للخدمة والتجنيد في كافة الولايات بخصوص حملة التجنيد الاستثنائية التي أعلنت عنها الوزارة قد قدرت بالآلاف.  

 

وأضاف بن وحيدة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه سيتم انتداب 12 ألف شاب متطوع على 4 دفعات على أن يتم قبول الدفعة الأولى مع نهاية شهر مارس الجاري والدفعة الثانية في جوان القادم  والثالثة في سبتمبر  والرابعة في ديسمبر من السنة الجارية.


وبين بن وحيدة أن عملية الانتداب ستتم عبر مقاييس وشروط ضبطتها وزارة الدفاع وفق متطلبا الجيوش الثلاثة وذلك بع فتح بحث اداري واخضاع المترشحين لفحوصات نفسية وطبية وعلمية للوقوقف على مصداقية مستواهم التعليمي مشيرا أنه ومن بين الشروط المطلوبة للانتداب الصلوحية الطبية وأن يتراوح عمر المترشح بين 20 و35 سنة وأن يكون عاطلا عن العمل، ولم يؤد الخدمة العسكرية سابقا،علما وأن الإدماج في صفوف الجيش الوطني يكون بعد أدائه الخدمة الوطنية، حيث سيتحصل مباشرة على رتبة وراتب طبقا للشهادة المتحصل عليها.


كما سيتمتّع الشاب المجند على منحة شهرية طيلة فترة أداء الخدمة قيمتها 100 دينار بالنسبة إلى غير المتحصل على شهادة عليا و200 دينار بالنسبة لحاملي الشهادات العليا مع مجانية الأكل واللباس والعلاج والنقل كما سيتحصّل حامل شهادة ماجستير على رتبة ملازم أول بعد انتهائه من أداء الخدمة العسكرية، فيما سيتحصّل حامل شهادة الأستاذية على رتبة ملازم وصاحب شهادة الإجازة أو تقني سامي على رتبة وكيل. 


هذا وأضاف بن وحيدة أن عملية التجنيد ستكون في أحد المراكز الخمسة المتواجدة بالقصرين وباجة وتونس وسوسة وقابس اين يتلقى تدريبا عسكريا لمدة 10 أسابيع قبل الحاقه بوحدات الجيش الوطني المتواجدة في كامل تراب الجمهورية.

كلمات مفاتيح :
وزارة الدفاع الوطني