سياسة

بالوثائق : قطع عضو تناسلي لأحد السجناء و السبب أعوان سجون و أمنيين

مهدي الرياحي | الثلاثاء، 17 فيفري، 2015 على الساعة 14:03 | عدد الزيارات : 4281
أكدت رئيسة الحزب التونسي مريم منور في تصريح خاص لزووم تونيزيا اليوم 17 فيفري 2015 أن أحد السجناء و يدعى سمير المطوي تعرض للتعذيب بوحشية من طرف أعوان سجون.

 

و أشارت منور أن هذا الشخص كان في السجن بتهمة بالسرقة حاول إبان الثورة الهروب و لكنه فشل ، فأعاد الكرة بإدعائه المرض و قبلها تفاهم مع أخيه الذي يعمل سائق تاكسي للفرار معه و لكن أعوان السجون  علموا بالأمر فقاموا بتعذيبه بعقب قارورة على دبره خلف جرحا غائرا  و ضربوه بنفس القرورة  على عضوه التناسلي و قاموا برميه من الطابق الرابع مما أدى إلى كسر عموده الفقري و دخوله في غيبوبة .

و أكدت مريم منور أن الضربة التي تلقاها السجين على عضوه التناسلي تسببت في قطعه بعد أن تعفن ، مشيرة إلى أنه بعد أن إستيقظ من غيبوبته و تمتع بالعفو أعادوه إلى السجن و لم يتلقى الإهتمام الكافي بحالته الصحية خاصة و أن منطقة عضوه التناسلي في حاجة إلى التطهير المستمر  و إلا قد يتعفن  مؤكدة أن ذلك مقصود قائلة " أن ذلك شماتة ".

ويشار إلى أن مريم منور و عدد من المحامين رفعوا شكاية ضد أعوان سجون و أعوان حراسة بمستشفى شارل نيكون و أعوان أمن ساهموا في تعذيب هذا السجين و فق قولها ووفق  الوثائق التي تحصلت زووم تونيزيا عليها  ، حيث تعهد قاضي التحقيق بفتح تحقيق في الغرض  ، و قد حمل الحزب التونسي مسؤولية ما قد يحصل للسجين  إلى مدير سجن المرناقية .