سياسة

الحزب التونسي يطالب بمحاسبة المنظومة الأمنية و يكشف الأسباب

مهدي الرياحي | الجمعة، 20 مارس، 2015 على الساعة 11:00 | عدد الزيارات : 3641
بعد العملية الإرهابية التي جدت بمتحف باردو يوم الإربعاء الماضي 18 مارس 2015 أكد الحزب التونسي في بيان له تحصلت زووم تونيزيا نسخة منه أنه تمت معاينة فشل المنظومة الأمنية في التصدي لهذه الظاهرة.

 

حيث إعتبر الحزب أن هذا الفشل رغم إمتلاء السجون بالمتهمين بالإرهاب و غض الطرف عن حقوق الإنسان عند بحث المضنون فيهم و التصنت على المواطنين و التضييق على الحريات ، كما أكد أن مسرح الجريمة يقع بين ثكنات عديدة للحرس و بوشوشة و مجلس نواب الشعب .

كما لاحظ الحزب التونسي حنكة الفرقة المتدخلة إذ لم يمت جميع الرهائن ( السياح ) عند الاشتباكات مع الإرهابيين كما حدث في كل مناسبة يتم خلالها احتجاز مواطنين و أطفال، و حيا الحزب حنكة الأمنيين الذين قاموا بتمشيط المتحف بحثا عن قنابل وعن بقية الإرهابيين، و لم يتفطنوا إلى الأسبان الذين قضوا ليلة كاملة مختبئين هناك.

وطالب الحزب بمحاسبة المنظومة الأمنية التي التهى شق منها إما بتبييض القمع أو بممارسته أو بالتناحر في ما سمي بمعركة النقابات و الولاآت و التنصتات و السيطرة في ذات السياق أكد أنه لن يشارك في أية مسيرة قبل الكشف عن العملاء و الخونة المندسين في أجهزة الدولة و ملاحقتهم و معاقبتهم وقــاية من كل خسائر جديدة وعبرة لمن يعتبر وفق نص البيان .