سياسة

كلثوم بدر الدين: صرصار أكد إستعداده لمواصلة العمل داخل الهيئة بتوفر شروط وحلول للخلافات المطروحة

هدى بوغنية | الخميس، 11 ماي، 2017 على الساعة 12:25 | عدد الزيارات : 3202
أكدت كلثوم بدر الدين رئيسة لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بمجلس نواب الشعب أن جلسة الإستماع التي انعقدت أمس كانت لتوضيح الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إستقالة رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات شفيق صرصار وعضويها مراد بن مولي ولمياء الزرقوني.  

 

وأضافت بدر الدين في تصريح لاذاعة" اكسبراس اف ام" أن صرصار أكد وجود مشاكل داخلية وخلافات عميقة مع بعض أعضاء الهيئة، هذه الخلافات كما قال صرصار تكمن في التسيير وفي القيم وأسس الديمقراطية.


وأفادت رئيسة لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية أنه تمت مسائلة صرصار وعضوي الهيئة حول وجود ضغوطات خارجية، حيث أكدوا أنه ليس هناك ضغوطات، وأن المشكل يكمن في الخلافات الداخلية.


في نفس السياق، نادت بدر الدين صحبة النواب بتجاوز هذه الخلافات داخل الهيئة وقالت أن صرصار أكد إستعداده لمواصلة العمل داخل الهيئة بتوفر شروط وحلول لهذه الإشكاليات والخلافات.


وأفادت أن صرصار أكد أن الإشكاليات تعود أيضا إلى طرد بعض كوادر الهيئة وإنهاء عمل المدير التنفيذي، هذه القرارات من شأنها أن تمس من كفاءات الهيئة حسب قوله.


وقالت بدر الدين أن النواب طلبوا الإستماع إلى الأعضاء الآخرين في الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، وأكدت أنه سيتم برمجة جلسة إستماع في وقت لاحق لباقي أعضاء الهيئة غير المستقيلين.