ثقافة و فن

دعم مالي بقيمة 300 ألف دينار للمنظمات المدافعة عن حقوق النساء

زووم تونيزيا | الجمعة، 5 جوان، 2020 على الساعة 18:24 | عدد الزيارات : 2373
أعلنت منظمة أوكسفام مكتب تونس عن اطلاقها مبادرة تتمثل في توفير دعم مالي للمنظمات المدافعة عن حقوق النساء بقيمة حوالي 300 ألف دينار لمواجهة تفاقم حالات العنف ضد النساء طيلة ازمة "كورونا".  

 

وافاد بلاغ صادر عن المنظمة، اليوم الجمعة، ان هذه المبادرة تندرج في إطار مشروع "صوت و قيادة النساء في تونس" الممول من الشؤون العالمية الكندية، والهادف الى دعم حقوق النساء والفتيات، إلى جانب إرساء عدالة النوع الاجتماعي في تونس.


وأوضحت منسقة المشروع أمل اليعقوبي ان هذه المبادرة ستوفر عديد الفرص لمنظمات المجتمع المدني من خلال ثلاثة صناديق تمويلية على مدى أربع سنوات، ستوفر الموارد والإحاطة اللازمة للمنظمات الحقوقية النسوية، وفق ذات البلاغ.


كما تم في هذا الاطار الشروع في إطلاق أول دعم مالي لاختيار 10 مبادرات كاستجابة سريعة لمتطلبات المنظمات التي تعمل من أجل توفير الحماية والإحاطة للنساء والفتيات اللواتي تواجهن العنف وتعشن ظروفا غير امنة منذ تفشي وباء "كورونا".


وذكر البلاغ، بمعطيات وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن المتعلقة بتضاعف حالات العنف ضد المرأة في تونس 5 مرات منذ بداية أزمة كورونا في شهر مارس الفارط وهو ما يعكس صعوبة الوضع الذي تعيشه العديد من النساء والفتيات.


ودعت اوكسفام المنظمات التي تتوفر فيها المعايير المطلوبة للمشاركة والانتفاع بهذا التمويل، الى تقديم ترشحاتها قبل يوم 12 جوان الجاري.

كلمات مفاتيح :
تونس اليونسكو