ثقافة و فن

صفاقس: بلطي ينجح في استقطاب جمهور فاق طاقة استيعاب المسرح الصيفي سيدي منصور

زووم تونيزيا | السبت، 6 أوت، 2022 على الساعة 09:26 | عدد الزيارات : 1094

على وقع الكلمة الناقدة للواقع، وإيقاع موسيقى الراب، انتشى جمهور مهرجان صفاقس الدولي الذي سجل حضوره بعدد لافت بمسرح الهواء الطلق سيدي منصور ، ليلة الجمعة، بتوليفة من أشهر أغاني فنان الراب، بلطي. كلمات أغاني تتعلق بـ" الحرقة"، "الفقر"، "البطالة"، "ظروف الحياة في الأحياء الشعبية التونسية"، "اليتم والحرمان من حنان الوالدين "، "الحنين إلى الماضي الجميل" وغيرها من القضايا الإجتماعية، كلها كانت حاضرة في العرض الفرجوي الذي أمنه فنان الراب بلطي رفقة "الدي دجي" المرافق له على مدى قرابة ساعة ونصف من الزمن.

 


وقد تفاعل الجمهور الحاضر الذي غصت به مدارج المسرح الصيفي سيدي منصور، مع هذا العرض منذ بدايته حتى نهايته، ليس بالهتاف والرقص والغناء فحسب بل بالالتقاط صور عبر هواتفهم الذكية لتخليد "السهرة الحدث" حسب تعبيرهم. وقد أرجع عدد من الجمهور الحاضر خاصة منهم الشباب، اعجابهم بفن الراب وتفاعلهم معه، إلى كلماته التي تطرح قضايا الواقع وتحاكيها بشكل صادم ومباشر.


وحظي عرض فنان الراب، بلطي، المدرج ضمن سهرات الدورة 42 لمهرجان صفاقس الدولي، بنجاح جماهيري باهر، حيث فاق عدد الحاضرين طاقة استيعاب المسرح الصيفي سيدي منصور، مما حدا بفرق الحماية المدنية رفض دخول نحو 100 فرد من الجماهير منهم من يحمل تذاكر ومنهم من يحمل دعوات، وذلك "حفاظا على سلامة الجماهير"، وفق ما أفاد به مدير الدورة 42 لمهرجان صفاقس الدولي، فرحات بريك، في تصريح إعلامي.


وأشار بريك، إلى أن إدارة المهرجان قد أصدرت بلاغا على الفور تعلم فيه التزامها بإرجاع أموال من اقتنوا تذاكرهم ولم يتسن لهم حضور العرض. جدير بالذكر ايضا، أن عرض الفنان بلطي ضمن فعاليات الدورة 42 لمهرجان صفاقس الدولي، كان مبرمجا يوم 1 أوت إلا أنه تم تأجيله لوعكة صحية طارئة حلت بالفنان.

بلطي يتعرّض لوعكة صحيّة طارئة

الاثنين، 1 أوت، 2022 - 20:30