أخبار عالمية

هل سيتمّ تشديد الإجراءات بعد اِكتشاف السلالة البريطانية؟.. بن عليّة تُجيب

زووم تونيزيا | الأربعاء، 3 مارس، 2021 على الساعة 11:55 | عدد الزيارات : 2465

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليه، اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، أنّ بؤر تفشت فيها فيروس كورونا تخضع حاليا للتقطيع الجيني تحسبا من إصابتهم بالسلالة الجديدة.

 

أمّا بخصوص القرارات المنتظر إتخاذها من طرف اللجنة العلمية أوضحت بن علية: '' الانتقال إلى رفع جميع الاجراءات الوقائية المتّخذة من طرف اللجنة غير وارد حاليا بعيدا، ونحن بصدد دراسة التدابير التي سيتم رفعها والأخرى التي سيتم الابقاء عليها''.

 

ودعت بن علية، في مداخلة على موزاييك"، إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية أكثر من أي وقت مضى، خوفا من الانعكاسات السلبية التي قد تظهر في أي وقت اعتبارا لأنّه فيروس مستجد.

 

وتابعت: ''لم تتم بعد السيطرة على الفيروس في تونس ونسبة العدوى لم تشهد انخفاضا، بالنسبة لي أعتبر أنّ الوضع الوبائي الحالي مايزال مرتفعا ولابد من مواصلة الالتزام بالاجراءات الوقائية لأنّ أي تراخي قد يؤدي إلى انتشار الفيروس بسرعة خاصة وأنّ الحالة المكتشفة أصيبت بالعدوى من تونس لأنّها لم تغادر البلاد''.

 

وكانت قد راجت أخبار منذ يوم أمس أنّه سيتمّ تشديد الإجراءات الوقائية بعد اِكتشاف 4 حالات حاملة للسلالة البريطانية من فيروس كورونا في تونس.