أخبار عالمية

اِنطلاقًا من الاثنين ..تركيز مخبر ميداني بمستشفى سليانة

زووم تونيزيا | السبت، 20 مارس، 2021 على الساعة 18:30 | عدد الزيارات : 6402

زووم - قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، السبت، أنه سيتم تركيز مخبر ميداني بمستشفى سليانة إنطلاقا من يوم الإثنين القادم لتعزيز عمليات التقصي الميداني بالكريب نظرا للضعف النسبي للتحاليل التي تجري يوميا.

 

و أضافت، في تصريح ل"وات" على هامش جلسة عمل عقدت بمقر ولاية سليانة لتقييم الوضع الوبائي بالجهة، أن الهدف المنشود يتمثل في إجراء أكثر من 200 تحليل يوميا لافتة إلى أن الوضع الوبائي بالجهة يتميز بتضاعف عدد الحالات المكتشفة في الأسابيع الأخيرة بمعتمديتي الكريب و سيدي بورويس.

 

و أشارت بن عليه إلى أن عملية التكفل المبكر بالحالات المكتشفة ،ستكون إما في المستشفيات أو في مراكز الكوفيد بالإضافة إلى تقييم ومتابعة يومية للحالات التي يتم عزلها بأماكن الإقامة.

 

وفي ما يتعلق بدعم الجهة بالعنصر البشري وأجهزة الأكسيجين، ذكرت أنه سيتم عرض هذا المقترح على وزير الصحة وشددت بالمناسبة على تظافر جهود جل الأطراف لتعزيزت الإمكانيات مثمنة بذلك مجهودات الادارة الجهوية للصحة والسلطة الجهوية نظرا لتدخلهم السريع منذ أن تضاعف عدد الإصابات.

 

وفي ما يتعلق بالتشكيات المرتبطة بعدد المسجلين وإرسال الإرساليات في منظومة التلقيح ،أفادت أن وزارة الصحة ستعمل على تعزيز هذه المنظومة وألياتها قصد تفعيل الحملة الوطنية للتلقيح والتسريع فيها