سياسة

القصرين ..مجموعة من الشباب والأطفال يعتدون على مركز أمن حي النور

زووم تونيزيا | السبت، 19 ديسمبر، 2020 على الساعة 21:50 | عدد الزيارات : 2776
زووم - أفاد كاتب النقابة الأساسية لمنطقة الأمن الوطني بالقصرين محمد العمري بأن مجموعة من شباب وأطفال "حي النور" بالقصرين المدينة ، (حوالي 100 طفل وشاب تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة ) ، عمدت مساء اليوم السبت الى الإعتداء على مركز الأمن الوطني بحي النور وسيارته الأمنية الرابضة أمامه بالحجارة والزجاجات الحارقة.

 

وأكد العمري في تصريح إعلامي نقلته "وات" أن الوحدات الأمنية تصدت لهم وقامت بتفريقهم وإعادة الهدوء للحي المذكور، مبرزا في السياق ذاته أن هؤولاء الشباب والأطفال قاموا مساء أمس بغلق الطريق الرئيسة للمدينة على مستوى مفترق حي النور عبر إشعال العجلات المطاطية والإعتداد على مقر مركز الأمن الوطني بحي النور وتم التدخل من قبل الوحدات الأمنية وتفريقهم .

 

واعتبر أن هؤولاء الأطفال والشباب "مغرر بهم بإعتبار أن الإحتجاج من أجل التنمية والتشغيل والتمييز الإيجابي والعدالة الإجتماعية يكون في وضح النهار وبطرق سلمية ، وليس في الظلام وعبر الإعتداء على المقرات الأمنية وعبر أعمال العنف والتخريب"، حسب تقديره.

 

ووجه بالمناسبة دعوته الى كافة نشطاء المجتمع المدني والعقلاء الى جانب أولياء المحتجين للتدخل وثنيهم عن هذه الأفعال التي تهدف، وفق قوله، إلى استفزاز الأمنين لدفعهم الى رد الفعل فضلا عن خلق حالة من الإحتقان بالجهة .
كلمات مفاتيح :
القصرين