سياسة

رئيس البرلمان في لقائه بوزير البيئة: يجب التصدّي للفساد ومتابعة ملف النفايات المستوردة من إيطاليا

زووم تونيزيا | الاثنين، 30 نوفمبر، 2020 على الساعة 17:08 | عدد الزيارات : 1466
زووم - اِستقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب، الاثنين بقصر باردو، مصطفى العروي وزير الشؤون المحلية والبيئة وذلك بمناسبة عرض ومناقشة مهمة وزارة الشؤون المحلية والبيئة المتعلقة بميزانية الدولة لسنة 2021.

 

وتمّ خلال اللقاء تأكيد أهميّة دعم الجماعات المحلية والبلديات والحرص على بعث المجالس الجهوية وفقا لمجلة الجماعات المحلية والارتقاء بمرفق الخدمات ذات العلاقة بالشأن البيئي والتي تؤثر مباشرة على المواطن على غرار إصلاح أنظمة الصرف الصحي وتطهير المياه المُستعملة.

 

وأبرز وزير الشؤون المحلية والبيئة جهود الوزارة لوضع وتنزيل استراتيجية انتاج النفايات ورسكلتها وتثمينها، اعتمادا على تكنولوجيات جديدة تُسهم في التحويل الطاقي وإنتاج الغازات وتساعد على خلق مواطن شغل جديدة، كما شدّد على رغبة الوزارة في الحد من بعث المصبات والتخلص من المصبات العشوائية.

 

وفي هذا السياق أكّد رئيس مجلس نواب الشعب استعداد السلطة التشريعيّة للتفاعل الايجابي مع كلّ المبادرات التشريعيّة الرامية الى تعزيز المجهودات الحكومية ودعم الخدمات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين.

 

كما شدّد على ضرورة التصدّي للفساد ومتابعة الملفات على غرار قضية النفايات المنزلية المستوردة من إيطاليا والتي تابعتها اللجنة المختصة وهي محل اهتمام نواب الشعب.
كلمات مفاتيح :
راشد الغنوشي