سياسة

في زيارة لميناء رادس.. وزير النقل يُوصي بهذه الإجراءات

زووم تونيزيا | الأحد، 29 نوفمبر، 2020 على الساعة 23:46 | عدد الزيارات : 4125
زار معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك، مساء اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، المنشآت والارصفة المختصة بالمركب المينائي حلق الوادي رادس على متن الجرار البحري مرورا بالرصيف متعدد السوائب و الرصيف البترولي الذي تمت إعادة تهيئته مؤخرا ورصيف الحبوب.

 

وأوصى الوزير بالإسراع بتركيز منظومة المراقبة بالكاميرات و تدعيم مراقبة كل فضاءات الملك العمومي المينائي سواء من المنافذ البحرية والبرية، كما إذن بالقيام بدراسة بالتنسيق مع الأطراف المعنية قصد تدعيم آليات المراقبة باستعمال التكنولوجيا المتطورة والشروع في التنفيذ خلال سنة 2021.

 

وأوصى بالقيام بدراسة لاحداث منافذ و طرقات للمنطقة البترولية من شأنها إضفاء سيولة على حركة الشاحنات من وإلى المنطقة و ودعم السلامة و الأمن بهذه المنطقة التي تعتبر مكونا اقتصاديا و مينائيا ذو أهمية قصوى بالمركب المينائي حلق الوادي رادس.

 

وتوقف وزير النقل واللوجستيك عند تقدم الأشغال بالارصفة المختصة مستفسرا عن طلبات العروض لتجهيز الميناء بجرارات بحرية جديدة و عن مشاريع اللزمات وتركيز خزانات للحبوب ومشتقاته والمواد الغذائية الصلبة، موصيا بتعهد واصلاح كافة ارصفة الميناء المتآكلة.

 

كما اطلع على المكان الذي سينجز به مشروع الرصيفين 8 و 9.

 

وأذن وزير النقل بالإسراع بايجاد الحلول العملية و التشجيعية الخاصة باستئناف نشاط سفن الرحلات السياحية في أحسن الظروف الممكنة.