سياسة

نحو توحيد تعريفات النقل الحضري (وزير النقل)

زووم تونيزيا | الاثنين، 28 جوان، 2021 على الساعة 23:55 | عدد الزيارات : 3095

زووم - حضر اليوم الإثنين 28 جوان 2021 وزير النقل واللوجستيك معزّ شقشوق جلسة عامة بمجلس نواب الشعب للردّ على جملة من الأسئلة الشفاهية توجه بها إليه عدد من النواب.

 

وقيّم الوزير إجراء تعديل تعريفات النقل الحضري بالإيجابي معتبرا إياه آلية لتغيير منوالي الحوكمة والإستثمار مع الاخذ بعين الإعتبار الدور الاجتماعي الذي تقوم شركات النقل بالنسبة الى الفئات الضعيفة والمتوسطة خاصة من متساكني الأحواز والمقاربة الاجتماعية في تأمين النقل المدرسي والجامعي كأولوية بالإضافة إلى أن دراسة سيتم القيام بها لتوحيد التعريفات.

 

وفي تفاعله مع الإستفسارات التي تطرقت إلى وضعية النقل بجهة الجنوب الغربي، أكّد معز شقشوق أن الوزارة مع إحداث شركتين جهويتين للنقل بولايتي قبلي وتوزر شرط إثبات جدواهما بناء على دراسة في الغرض وتخصيصها بمنوال حوكمة جديد يضمن تحقيق مردوديتها.

 

وأضاف الوزير في ذات السياق أن جلّ الشركات الجهوية للنقل تعاني نفس الإشكاليات وأن دعم الخطوط البعيدة هو هدف يستوجب اعتماد منوال استثمار جديد في الإقتناءات بمقاييس متقدّمة في المجال ستنطلق في تنفيذه الشركة الوطنية للنقل بين المدن والتي تبلغ نسبة جاهزية أسطولها 54%.

كلمات مفاتيح :
معز شقشوق

الموت يفجع وزير النقل معز شقشوق

الاثنين، 8 فيفري، 2021 - 22:00