سياسة

إمكانيّة إعتماد نظام السداسيات ..وزارة التربيّة تُوضّح

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2020 على الساعة 19:30 | عدد الزيارات : 1776
زووم - قال المدير العام للمركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات بوزارة التربية كمال حجام مساء اليوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020، إن الاعتماد الرسمي للسنة الدراسية الحالية 2020-2021، قائم على نظام الثلاثيات ولا مجال البتة لاعتماد نظام السداسيات.

 

وأفاد حجام أن وزارة التربية قد استعدت منذ انطلاق السنة الدراسية الحالية، لاعتماد نظام الثلاثيات في رزنامة الامتحانات ورزنامة العطل المدرسية، مرجحا إمكانية ادراج بعض التغييرات الطفيفة على المستوى التقني البيداغوجي في الاختبارات.

 

وأضاف في ذات السياق، أنه سيتم التعامل مع نظام المراقبة المستمرة بالشكل العادي المعمول به طيلة السنوات الفارطة، وسيتم الإبقاء على موعد الاختبارات وعددها وتواترها، وفق المذكرة الصادرة عن وزارة التربية، مؤكدا أن تاريخ إجراء الامتحانات الثلاثي الأول، سيكون قبل عطلة شهر ديسمبر القادم، ولن يقع تغييره.

 

وبخصوص كيفية تدارك تأخير التحصيل المعرفي لدى التلاميذ، نفى الحجام، وجود تأخير معرفي كبير لدى التلاميذ لان تقديم العطلة بـ4 أيام لن يؤثرعلى رزنامة الامتحانات، وفق تقديره.

 

وأوضح أن تقييم التلميذ سيتم بناء على مدى تحكم التلميذ في المعلومات التي تلقاها، ومدى تملكه للكفاية المطلوبة، وستقتصر مواضيع الامتحانات على ما تلقاه التلاميذ خلال الفترة الماضية من قبل أساتذتهم، ولا وجود لأي إشكال بيداغوجي في ما يتعلق بإجراء الاختبارات، وقد تم تكوين المدرسين من قبل المتفقدين في الغرض.

 

المصدر (وات)
كلمات مفاتيح :
وزارة التربية