سياسة

عودة تلاميذ المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي ..وزارة التربيّة تُوضّح

زووم تونيزيا | الجمعة، 30 أفريل، 2021 على الساعة 23:33 | عدد الزيارات : 4243

زووم - أكّدت وزارة التربية، في بلاغ توضيحي لها مساء اليوم الجمعة، أنّ جميع تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي سيعودون الى مقاعد الدراسة انطلاقا من يوم الاثنين المقبل 3 ماي 2021.

 

ودعت الوزارة مديري هذه المؤسسات التربوية الى"توخي المرونة في اعداد جداول اوقات هذه الاقسام وتعديلها بشكل يتيح المدرسين آداء مهامه في افضل الظروف التنظيمية"، وفق نص البلاغ.

 

من جهة اخرى دعت وزارة التربية اللجان الجهوية والمحلية المشتركة الى الانعقاد العاجل قصد متابعة تطبيق اجراءات الوقاية الصحية بهذه المؤسسات التربوية مشيرة الى انها تتولى دعم المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية عند الحاجة في مجال اقتناء وسائل التعقيم والتطهير والتنظيف كما انها ستتخذ التدابير الازمة لتامين اسداء الخدمات المدرسية بالمبيتات و المطاعم لفائدة التلاميذ المقيمين .

 

وبخصوص ما تبقى من السنة التربوية اوضحت وزارة التربية في بيانها ان اشغال اللجنة الفنية المشتركة ستتواصل لملاءمة الرونامة المدرسية مع مقتضيات فترة تعليق الدروس نتيجة للوضع الصحي جراء انتشار كوفيد 19 وذلك بهدف استكمال التعلمات المستوجبة لدى التلاميذ وانجاز الامتحانات الوطنية .

 

Peut être une image de texte

كلمات مفاتيح :
وزارة التربية