سياسة

السماح بإقامة صلاة الجمعة بجميع المساجد والجوامع في بنزرت انطلاقا من الأسبوع الجاري

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2020 على الساعة 19:55 | عدد الزيارات : 1895
زووم - أقرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت في اجتماعها الدوري الملتئم عشية اليوم بمقر الولاية،بإشراف والي بنزرت محمد قويدر ،السماح بتنظيم صلاة الجمعة انطلاقا من الاسبوع الجاري في كافة مساجد وجوامع الجهة ،مع غلق الميضة (فضاء الوضوء) خلال كامل أوقات الصلاة ، واحترام البروتوكول الوقائي المعتمد .

 

كما تم في ذات الاجتماع السماح بعودة انتصاب الاسواق الاسبوعية انطلاقا من يوم الخميس المقبل والتزام البلديات باحترام البروتوكولات الصحية الواجبة واحترام توقيت حظر الجولان ،ومواصلة تنفيذ قرار حظر الجولان من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا ، حتى إشعار آخر وبقية الإجراءات المتعلقة بالمفاهي والمطاعم وقاعات الشاي وغيرها .

 

و تم التأكيد خلال الجلسة على مواصلة حملات تعقيم بيوت الله قبل وعقب أداء فريضة الصلاة وايضا التعقيم الشامل بالمحيطين الداخلي والخارجي لجميع الفضاءات التربوية والجامعية والإدارية ووسائل ومحطات النقل وغيرها بما من شأنه الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكّدت اللجنة ومواصلة تشديد حملات المراقبة الأمنية والتجارية والصحية وغيرها على الطريق وبوسائل النقل المنتظم وغير المنتظم والفضاءات العامة والمفتوحة ومزيد تفعيل برامج التوعية والتحسيس المنظماتية والجمعياتية وااعلامية بأهمية اليقظة والتوفيق الذاتي وقطع حلقات العدوى الافقية .

 

من جهة أخرى قرّرت اللجنة الرفع من جاهزيتها اللوجستية والبشرية استعدادا للتقلبات المناخية المنتظرة على الجهة على غرار بقية جهات البلاد تبعا لتوصيات مصالح الرصد الجوي ،من خلال تفعيل المخطط الجهوي والمخططات المحلية الزرقاء والتنسيق مع المقاولات المكلفة بإنجاز المشاريع لرفع الأتربة وضمان سلاسة سيلان المياه وغيرها من اجراءات التوقي الواجبة .

 

كلمات مفاتيح :
بنزرت