سياسة

بنزرت ..14 حالة اشتباه في الإصابة بالسلالة البريطانية لـ"كورونا"

زووم تونيزيا | الجمعة، 12 مارس، 2021 على الساعة 19:50 | عدد الزيارات : 4391

زووم - أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 14 حالة اشتباه في الإصابة بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس "كورونا" بالجهة.

 

وأوضح المصدر نفسه، خلال الاجتماع الدّوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، الملتئم عشية اليوم، بمقر الولاية، ان تلك الحالات تبقى حالات اشتباه وغير مؤكدة في انتظار استكمال عمليات التحليل الضرورية، مشيرا إلى أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الشأن وفق البروتوكول الصحي المعتمد.

 

وأضاف، ان نسبة الإنذار بكامل الجهة الصحية ببنزرت أصبحت "مرتفعة" بعد أن كانت "مستقرة"، وذلك على إثر ظهور حالات إصابة مجمعة في الزمان والمكان، نتيجة ما وصفه بـ"تراخي المواطنين في تطبيق التوصيات الوقائية".

 

ولاحظ، أن النسبة العامة للايواء في أقسام " كوفيد-19" المزودة بالاوكسيجين باتت في حدود 11 بالمائة، فيما تقدر النسبة العامة للايواء بقسم الإنعاش بمستشفى بنزرت الجامعي بـ34 بالمائة.

 

وبلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس في ولاية بنزرت الـ7049 إصابة، منها 373 حالة وفاة، و6386 حالة تعافي، وذلك منذ بدء انتشار الجائحة.

 

يذكر أن الجهة سجلت 101 إصابة في صفوف التلاميذ، تعافى من بينهم 91، و123 إصابة في صفوف إطار التدريس، شفي منهم 119 مصابا، في حين بلغ عدد الإصابات بالفيروس في صفوف أعوان التأطير والاشراف 17 إصابة، تعافوا جميعهم، وفق ما ذكرته مصالح مندوبية التربية بالجهة خلال الجلسة.
كلمات مفاتيح :
بنزرت فيروس كورونا