سياسة

وزير التربية يوضّح بخصوص إمكانية تعليق الدروس

زووم تونيزيا | الجمعة، 25 سبتمبر، 2020 على الساعة 13:44 | عدد الزيارات : 6097
أكد وزير التربية فتحي السلاواتي خلال زيارته إلى عدد من المؤسسات التربوية بمعتمدية تالة من ولاية القصرين ان فرضية تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية في ظل انتشار فيروس كورونا و ارتفاع عدد الاصابات فرضية غير واردة في الوقت الحالي معلنا على بروتوكول صحي جديد ستوزع تفاصيله اليوم على كافة المؤسسات التربوية.  

 

 

و أكد ان وزراة التربية وحدها المخول لها باتخاذ القرارات مشيرا إلى أن قرار غلق المدارس التي يتم فيها اكتشاف إصابات بفيروس كورونا يتم بالتدريج باكتشاف إصابة تلامذة بثلاثة أقسام و لايقل عدد المصابين في القسم الواحد ثلاث حالات.


 وللتوقي من انتشار فيروس كورونا صرح وزير التربية ان الوزارة ارتأت اعتماد نظام الأفواج اسبوع بأسبوع التلامذة المقيمين بالمبيتات في ظل النواقص المسجلة بعدد من مبيتات بكل الولايات.


و اطلع وزير التربية على وضعية المدرسة الإعدادية 25 جويلية بتالة و رفع عدد من النواقص المسجلة بالمبيت المدرسي و تعهد بدراسة الوضع و تحسين ظروف إقامة التلامذة بالمبيت الذي يضم 190 تلميذ و تلميذة.


و من جهة ثانية أكد وزير التربية ان الوزارة ستعمل على حل أشكال المياه الصالحة للاستعمال باربع مائة و واحد و ستين مدرسة تعاني اشكالات في التزود بالمياه الصالحة للاستعمال و اعترف وزير التربية بوجود هينات خلال العودة المدرسية الاستثنائية مؤكدا على أن الوزارة تسعى لتجاوز الازمة لضمان حسن سير الدروس حتى لا يحرم التلميذ من حقه في التعلم مشيرا إلى تونس دون دراسة أخطر من تونس بالكوفيد.


و اشرف وزير التربية على افتتاح المدرسة الابتدائية بالزعفران من معتمدية تالة التي خضعتالى تهيىة و إصلاحات بلغت قيمتها 300 الف دينار.

 

وات

كلمات مفاتيح :
وزارة التربية