سياسة

المنطقة العازلة بتطاوين ..إصابة شاب بطلق ناري بعد رصد تحرّكات مشبوهة لـ3 سيارات

زووم تونيزيا | الأحد، 6 سبتمبر، 2020 على الساعة 23:41 | عدد الزيارات : 5440
زووم - رصدت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع رمادة مساء اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020، تحرّكات مشبوهة لثلاث سيارات قادمة من التراب الليبي توغلت داخل المنطقة الحدوديّة العازلة على مستوى الساتر الترابي فقامت بملاحقتها وإطلاق أعيرة ناريّة تحذيريّة في الفضاء لإجبارها على التوقّف لكنّها لم تمتثل لذلك.

 

وتمّ في مرحلة ثانية الرمي على مستوى العجلات وإجبار سيارتين على التوقف فيما لاذت السيارة الثالثة بالفرار. وبتفتيشها تم ايقاف شخصين تونسيين أحدهما أصيب على مستوى الساق بطلق ناري، وذلك وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

 

وقد تولت الوحدات العسكرية اسعافه على عين المكان ونقله بواسطة سيارة اسعاف عسكرية الى مستشفى رمادة ولا تكتسي اصابته اي خطورة، فيما سيتم لاحقا تسليم الشخص الثاني الى وحدات الحرس الوطني لاتمام الإجراءات القانوينة في شأنه.

 

كما ذكّرت وزارة الدفاع بأنّ وحدات الجيش الوطني، "ستبقى جاهزة بكل الوسائل القانونية المتاحة، للتصدّي لكلّ محاولات المسّ من سلامة التراب الوطني، عبر التّصدي لعمليات التهريب والأنشطة غير القانونية"، داعية كافة المواطنين إلى التعاون مع الوحدات العسكرية والأمنية، بغاية الحفاظ على سلامتهم.