سياسة

تطاوين: محتجو رمادة يعتصمون قرب معبر الذهيبة ومعتصمو الكامور يقطعون الإمدادات إلى حقول النفط

زووم تونيزيا | الأحد، 12 جويلية، 2020 على الساعة 10:08 | عدد الزيارات : 5878
وصل ليلة البارحة السبت إلى معبر ذهيبة الحدودي مع ليبيا، عدد كبير من السيارات والشاحنات التي كانت تحمل على متنها جمعا من متساكني مدينة رمادة، الذين كانوا هددوا امس في وقفة احتجاجية، بمغادرة المدينة في اتجاه المعبر، إذا لم ينتقل إليهم رئيس الجمهورية للحديث اليهم، ويرد لهم الاعتبار، على حد ما صرحوا به.

 

وأفاد شاهد عيان، بأن هؤلاء المحتجين معتصمون في حدود (الحادية عشرة ليلا) قرب المعبر المغلق، والمحمي بالقوات العسكرية والأمنية.

 

وكانت مدينة رمادة عاشت كامل يوم السبت على وقع حراك مجتمعي واسع، انطلق بوقفة احتجاجية تلتها مسيرة جابت أهم شوارع وساحات المدينة، طالب خلالها المحتجون ب”تحسيسهم بالانتماء للوطن” وب”رد الاعتبار لدورهم النضالي”، و”تمكينهم من حقوقهم في التنمية والتشغيل”.

 

وبالتوازي، تواصل التحاق شباب من مدينة تطاوين وعدد من المعتمديات بمن سبقهم خلال اليومين الماضيين، للمشاركة في الاعتصام قرب محطة ضخ البترول بالكامور. وفي خطوة تصعيدية أخرى، قطع المعتصمون امس طرق الإمداد باتجاه مختلف الحقول البترولية في الصحراء، وحجزوا شاحنات متجهة إلى الصحراء، وذلك من أجل الضغط على الحكومة لتطبيق ما تبقى من بنود اتفاق الكامور الممضى في 16 جوان 2017.

 

-وات-