سياسة

بالإضافة إلى رضا شرف الدين.. الكتلة الوطنية تُرشح حاتم المليكي وشخصيات أخرى لرئاسة الحكومة المقبلة

زووم تونيزيا | الخميس، 23 جويلية، 2020 على الساعة 22:49 | عدد الزيارات : 7073
أفاد رئيس الكتلة الوطنية، حاتم المليكي في تصريح لـ "وات" مساء اليوم الخميس، أنهم تقدموا إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، بأربعة أسماء اقترحتها لتولي رئاسة الحكومة المقبلة.

 

هذا وتم وفق المصدر ذاته، ترشيح شخصيتين من داخل الكتلة وهما حاتم المليكي ورضا شرف الدين، وشخصيتين من خارج الكتلة وهما محمد الفاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة.

 

وأشار المليكي إلى أن التوجه داخل الكتلة الوطنية التي عقدت اليوم اجتماعا تشاوريا للبحث في الترشحات المتعلقة برئاسة الحكومة، كان نحو شخصيات وطنية ذات تخصص اقتصادي وتنموي، ولها الخبرة والقدرة في مجال تخصصها، وقادرة على إدارة شؤون البلاد في هذه المرحلة، مذكرا بأن الكتلة الوطنية تدعم حكومة إنقاذ وطني بكفاءة عالية ولها رؤية واضحة.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كان قد وجه مساء يوم 15 جويلية الحالي، رسالة إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، لمده بقائمة الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية قصد إجراء مشاورات معها، وذلك طبقا لما ينص عليه الفصل 89 من الدستور، بهدف تكليف الشخصية الأقدر من أجل تكوين حكومة، وذلك بعد تقديم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ استقالته لرئيس الجمهورية في اليوم ذاته، بسبب شبهة تضارب مصالح ضده.

 

وكان رئيس الدولة قد وجه الخميس الماضي، رسائل إلى الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية، لمدّه بمقترحاتها، بخصوص ترشيح شخصية لتولي رئاسة الحكومة في أجل أقصاه اليوم الخميس وذلك طبقا لما ينص عليه الفصل 89 من الدستور. وكانت الكتلة الوطنية أعلنت في بيان أصدرته يوم الثلاثاء الماضي، عن ترشيح النائب عن الكتلة، رضا شرف الدين، لرئاسة الحكومة، باعتباره "شخصية وطنية تجمع بين الخبرة السياسية والاقتصادية والتسييرية".

-وات-