سياسة

غدا: إنعقاد الهيئة الإدارية الوطنية لإتّحاد الشغل

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 جوان، 2020 على الساعة 10:49 | عدد الزيارات : 1633
يشرف الأمين  العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي غدا السبت 27 جوان  2020، على أشغال الهيئة الإدارية الوطنية بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، علما وأنّها المرّة الأولى التي تحتضن فيها صفاقس هذا الإستحقاق المؤسساتي للمنظمة الشغيلة.

 

ويأتي اختيار مدينة صفاقس على خلفية إيداع نقابيين السجن بعد قضية رفعها النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفّاس. وتشهد الولاية منذ أسابيع سلسلة من الإضرابات والتحركات الإحتجاجية على خلفية هذه القضية فضلا عن مساهمتها في الإحتجاجات في قطاعات الصحة والمالية والنقل والفلاحة.

 

وستتطرق الهيئة الإدارية علاوة على قضية نقابيي صفاقس والملفات القطاعية إلى عديد المسائل ذات البعد النقابي الشامل على غرار الاتفاقيات الممضاة سابقا مع مختلف الحكومات والقسط الأخير من الزيادات في الأجور المفترض تنزيلها في شهر أوت القادم، إضافة إلى التداول في توجهات الحكومة، في ما يتعلق الخيارات الاقتصادية والمالية والإجتماعية ذات الصلة بمخلفات جائحة كورونا.

 

 وسيتم يوم الأحد 28 جوان القادم بداية من الساعة التاسعة صباحا أمام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنظيم تجمع عمالي كبير سيتضمن كلمة للأمين العام حول الوضع العام في البلاد ورؤية المنظمة وسيوجه الأمين العام ، وفق ما أكدته مصادرنا جملة من الرسائل لعدة أطراف .

كلمات مفاتيح :
صفاقس اتحاد الشغل