سياسة

اتحاد الشغل: الدولة حولت وجهة يوم عمل الذي تمّ اِقتطاعه لدعم وزارة الصحة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2020 على الساعة 09:11 | عدد الزيارات : 2306
أكد الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالتغطية الإجتماعية وعضو اللجنة المحدثة لمراقبة التصرف في الأموال المودعة في الحساب البريدي 1818 أن اقتطاع يوم العمل الذي كان مبرمجا لدعم ميزانية وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا، اعتمد لتمويل ميزانية الدولة وتم تحويل وجهته وهو مبلغ قدر بـ 140 مليون دينار.

 

وقال جراد، في تصريح لـ"شمس أف أم"، أن موارد الصندوق انطلق صرفها منذ شهري أفريل وماي الماضيين، موضحا أنه إلى حدود 30 سبتمبر من العام الجاري تم صرف 52 مليون دينار وهنالك تمويل مبرمج في حدود 146 مليار في إطار مناقصات وشراء بعض المستلزمات الطبية.

 

وأفاد الأمين العام المساعد المكلف بالتغطية الاجتماعية أن أعضاء اللجنة مراقبة التصرف في الأموال المودعة في حساب بريد 1818 يتحفظون مبدئيا على بعض النقاط المحينة في مقرر وزارة المالية المتعلق بالتصرف في موارد الصندوق مستنكرين اقتطاع 50 أو 40 مليون دينار من حساب صندوق 1818 في حين يمكن للدولة اقتطاعها من الهبات الخارجية الممنوحة.

 

كما طالب وزارة المالية بتوفير تمويلات إضافية لميزانية وزارة صحة لخلاص أجور موضفيها دون المس من تمويلات الشعب، مشددا على أن موارد صندوق 1818 هي موارد لمجابهة الكوفيد 19 وليست لخلاص الأجور.
كلمات مفاتيح :
اتحاد الشغل